اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us

مواضيع العشرة الأخيرة

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

التعليم أولا ...بيبان نموذجا....سالم كافان---قادر حازم

العلم هو سلاح الانسان ، كلما تكون متسلحا بالعلم يكون وزنك من ذهب . والمدرسة هي مؤسسة تعليمية يتعلم بها التلاميذ مختلف العلوم واللغات وتكون على مراحل وعادة يبدأ سن التعليم من السنة السادسة وفي بعض البلدان السابعة ، وأهم مراحل التعليم ( المرحلة الابتدائية--الثانوية --وثم المعاهد والجامعات ) اضافة الى المدارس المهنية ، والان لاينظر الى التربية بجانب واحد وانما من كل الجوانب ، أي هي تربية مستمرة ومتكاملة من بنى تحتية ومدارس ووسائل تعليمية ونشاطات الطلبة وملاكات تعليمية وتدريسية ومختبرات ومناهج جيدة ومتطورة واعطاء أهمية كبيرة للتكنولوجيا والكمبيوتر. في قرية بيبان يوجد أربع مدارس بواقع ( 484 ) طالب وطالبة وعدد المعلمين ( 24 ) معلم و ( 25 ) مدرس ، والاهتمام بالعلم والمدرسة في بيبان تجده في كل مكان ،في البيت وفي المدرسة وعند الاباء والامهات وفي كل مدارس بيبان يوجد مجالس اولياء امو ر الطلبة ولديهم لقاءات وندوات مشتركة ( أولياء الطلبة مع المعلمين والمدرسين ) بشكل دوري ومنتظم وكل مدارس بيبان واداراتها يعطون أهمية قصوى لمجالس الاباء والمعلمين نظرا للتفاهم الكبير والتعاون بين الجهتين ويعتبرون ولي أمر الطالب عضو فعال في المدرسة ويستشار بهم في أمور كثيرة تخص الطالب والمدرسة وهناك كثير من الاباء يحضرون هذه المجالس وليس لديهم أبن او بنت في المدرسة ، كم هو شئ رائع حقا  ،والزيارات الفردية مستمرة أيضا  . وفي مدارس بيبان يوجد أهتمام كبير وملفت للنظر بالنشاطات الطلابية الصفية وغير الصفية ولديهم نشاطات فنية ورياضية ويقيمون معارض فنية في الفصل الدراسي الثاني كل سنة وباستمرار وفي مجال الرياضة لديهم برامج كثيرة ومتنوعة من دورات داخلية في كرة القدم والطائرة بين الصفوف داخل كل مدرسة على حدة ، ومشاركات خارجية على مستوى الناحية ( ناحية القوش ) وعلى مستوى القضاء ( قضاء تلكيف ) وضمن نشاطات مديرية التربية ، اضافة الى دورات في الكمبيوتر ، ومسابقات ،ونشرات جدارية ، سفرات مدرسية ، والملاك التعليمي والتدريسي من نفس القرية بحدود 80 % والموظفين 100% .
وهذه نبذة مختصرة عن مدارس بيبان :


مدرسة -باوان-الاساسية المختلطة وهذه المدرسة في السابق كانت تحمل اسم مدرسة بيبان الابتدائية المختلطة ، تأسست هذه المدرسة سنة 2011 م .
مدير المدرسة الاستاذ قادر حازم .
الملاك : 11 معلم .
عدد الطلبة : 141 طالب وطالبة .
رئيس مجلس أولياء الطلبة السيد طارق شيخ رشو .
الدراسة فيها من الصف ( 1- 6 ) .


مدرسة -ريدارا -الاساسية المختلطة وهذه المدرسة كانت تحمل أسم مدرسة بيبان الابتدائية المختلطة الثانية في السابق . وتأسست هذه المدرسة سنة 2011 م .
مدير المدرسة الاستاذ توران سيتو
الملاك 12 معلم .
عدد الطلبة : 145 طالب وطالبة .
رئيس مجلس أولياء الطلبة السيد سردار درويش .
الدراسة فيها من الصف ( 1 - 6 ) .


مدرسة بيبان الاساس المختلطة وتأسست هذه المدرسة سنة 2009 م .
مدير المدرسة الاستاذ ناظم خدر .
الملاك :11 مدرس .
عدد الطلبة : 118 طالب وطالبة .
رئيس مجلس أولياء الطلبة السيد سروار شيخ مرزا .
الدراسة فيها من الصف ( 7 - 9 ) .


ثانوية بيبان -وتأسست هذه المدرسة سنة 2005 م .
مدير المدرسة الاستاذ مشير حسن .
الملاك :14 مدرس .
عدد الطلبة : 80 طالب وطالبة .
رئيس مجلس أولياء الطلبة السيد عكو قاسم .


سالم كافان -فرانكفورت-المانيا------------------قادر حازم -بيبان-العراق

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

سالم كافان

مواقع صديقة

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

أرشيف

صورة مختارة