اقسام المدونة

Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us

مواضيع العشرة الأخيرة

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

سالم كافان...بيضة الديك

في مدينة بازل السويسرية وفي عام 1474 م باض ديك بيضة . وتم استشارة رجال الدين والحكماء آنذاك للنظر في أمر الديك . وبعد ذلك أصدرت احدى المحاكم السويسرية باعدام أو حرق الديك والبيضة معا لان هذا العمل جاء مخالفا للطبيعة .
بيضة الديك يضرب كمثل للشئ الذي لايتكرر . أو يحدث مرة واحدة.

( عسى ولعل أن يفتح قسم للولادات في سنوني ) . هذا أملنا ودعاؤنا ورجاؤنا .

بعد نداء الاخت نسيمة شلال وحملتها -صرخة ألم _لاجل فتح قسم للولادات في ناحية سنوني وذلك لحاجتهم الماسة الى ذلك في الناحية والمنطقة .
لقد تم تشكيل وفد لاعداد ورقة عمل على هيئة ( اقتراح -أو-شكوى - أو - طلب - أو - عريضة - أو - رجاء) . فاللاسم ليس مهما بل المضمون والمحتوى ولان الطلب ضروري ومستعجل ويخص حياة الانسان بذاته والحاجة ضرورية وطارئة وملحة . وقرر الوفد ان يتحرك في السنة الجديدة وخلال شهر ( كانون الثاني ) عليهم اجراء كافة الاستعدادت والتحضيرات لتقديم هذه الورقة، وبعد الانتهاء من عمل ورقة المطاليب ، حيث تم تثبيت كل شئ فيها من نقص خدمات وصغر المستوصف أو المستشفى وقلة الاسرة وعدم كفاية الكادر الطبي والصحي ونقص في الاجهزة ونقص في سيارات الاسعاف وأكتملت الورقة أو الاوراق أو المطاليب . وأنتهى الوفد من كتابة المسودة وبعد ذلك تم تبيض هذه المسودة وثم أخيرا التوقيع.يا لروعة العمل والانجاز ولم يبقى شئ الان سوى أخذ موعد لتقديم هذه المطاليب الى الجهة المسوؤلة . وحصل الوفد على موعد في الاول من شهر شباط ، حيث الوقت قصير ولكن الوفد كان نشطا وذهب الوفد في الوقت المقرر والمناسب ...ولكن لسؤ الحظ تم تاجيل الموعد والمقابلة الى الاول من شهر آذار . لابأس فالموضوع مهم من جهة ومن جهة ثانية أهل سنجار خاصة والايزيدية عموما لهم باع طويل مع الصبر ولم يبقى الكثير وخاصة شهر شباط أقصر شهور السنة . وفي الاول من آذار تقدم الوفد بأوراقه ومطاليبه و---يا--يا--للحظ العاثر للمرة الثانية تم تاجيل الموعد والمقابلة الى الاول من شهر نيسان وهذه المرة بسبب عدم أكتمال النصاب حيث لم يحضر ألا القليل منهم بسبب الارتباطات وأنشغالهم في أمور أخرى ذات أهمية قصوى . أين المشكلة ؟ مجرد ثلاثون يوما ...وعلى أهل المنطقة مزيد من الصبر . وعلى النساء وقف الولادات في الوقت الحاضر وتاجيل جميع الولادات الى الشهر المقبل . وأنقضى الثلاثون يوما والكل يترقب اللقاء والنتائج الايجا بية ان شاء الله من الموعد واللقاء المرتقب ... يا...للهول والمصيبة فالوفدان لم يحضران هذه المرة . أحدهم مشغول باللاعياد والثاني مسافر الى اليابان لحضور مؤتمر حول المستشفيات والصحة وأستخدام التقنية الحديثة في المستشفيات وتوقيع عقد مع اليابان لتزويد جميع مستشفيات العراق باللاجهزة والمعدات الطبية الحديثة . وبعد أجراء الاتصالات اللازمة تم تأجيل الموعد والمقابلة الى الاول من شهر أيار ... وفي هذه المرة تم تحضير الاستعدادات الكافية للقاء من كل شئ ( ملابس الوفد - مكان أقامة الوفد - مواصلات الوفد - أتصالات الوفد ) . والوفد الحكومي أيضا خصص الكثير من وقته وامكانياته لانجاح هذا اللقاء وتلبية مطاليبهم لان هذا حق مشروع لكافة أبناء الشعب وخاصة موضوع يتعلق بمصير شريحة كبيرة من البشر ...وأتى اليوم الموعود ...ويا...أسفاه ... يا أسفاه _ الاول من آيار يوم عطلة في كل أنحاء العالم ... وتم تأجيل الموعد الى أن يبيض الديك ...
( عسى ولعل أن يفتح قسم للولادات في سنوني ) . هذا أملنا ودعاؤنا ورجاؤنا .

سالم كافان -فرانكفورت
     

0 التعليقات:

ترجم الموقع

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese

سالم كافان

مواقع صديقة

برامج تهمكم

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

أرشيف

صورة مختارة